title : |
أيقنة التعليم الافتراضي عبر الوسائط التكنولوجية التعليم الجامعي أنموذجا : أطروحة مقدمة لنيل شهادة دكتوراه الطور الثالث (ل.م.د) |
Type de document : |
electronic document |
Auteur : |
مراد منال, Author ; وهيبة جراح(رئيسا)،وفاء مناصري(مشرفا و مقرّرا)،حياة لشهب(مدعوا)،عبد الحليم معزوز(ممتحنا)،سفاري جمال(ممتحنا)،مريم بوزردة(ممتحنا)،نصيرة بن شيحة(ممتحنا) |
Editeur : |
ميلة : المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف |
Date de publication : |
2024 |
Nombre de pages : |
384ص. |
Matériel d'accompagnement : |
قرص مضغوط |
ISBN (ou autre code) : |
DN80011 |
Langue : |
Arabic (ara) Langue originale : Arabic (ara) |
Mots clé : |
أيقونة، تعليم الافتراضي ،وسائط التكنولوجية، منصة التعليمية، تعليم الجامعي. |
Indexation : |
د.ا |
Résumé : |
الملخص: حظيت الأيقونة بمكانة فريدة على مر العصور وتعاقب الحضارات؛ حيث شكلت وسيطا فعالا للتواصل الإنساني خاصة بعد ظهور الأجهزة الإلكترونية وتطور التقنة والتصوير الرقمي الذي تعدى جميع المجالات وأهمها مجال التعليم خاصة عند ظهور جائحة كوفيد 19 الذي حوّل النظام التعليمي إلى الصفوف الافتراضية باستخدام تقنات ووسائط حديثة للتواصل عبر بيئات افتراضية مختلفة لمحاكاة الواقع وعرض المقررات الدراسية من خلالها, اعتمادا على الأيقونات والوسائط التكنولوجية الحديثة. وقد عمد العديد من المطوّرين والمصممين في مجال التعليم إلى إنشاء برامج وتطبيقات ومنصات لتسهيل عملية التعليم الافتراضي وتحقيق جودة وفعالية أكبر لمخرجات العملية التعليمية, وكتجربة جزائرية مستحدثة تضمن هذا البحث إنشاء منصة تعليمية افتراضية للمضي في هذا النمط التعليمي الجديد, وتهدف من خلالها إلى إبراز أهمية استعمال العلامة الأيقونية في الوسائط التكنولوجية كتقنية حديثة في العملية التعليمية حيث تسهم في حل الكثير من المشكلات التعليمية, وتنمي الإدراك البصري عند المتلقي, وتثري وتدعم التحصيل المعرفي الذي لم يعد يعتمد على اللغة فقط بل على الصورة الناطقة بالواقع. |
Lien vers la ressource électronique : |
D.N800-11.pdf |
أيقنة التعليم الافتراضي عبر الوسائط التكنولوجية التعليم الجامعي أنموذجا : أطروحة مقدمة لنيل شهادة دكتوراه الطور الثالث (ل.م.د) [electronic document] / مراد منال, Author ; وهيبة جراح(رئيسا)،وفاء مناصري(مشرفا و مقرّرا)،حياة لشهب(مدعوا)،عبد الحليم معزوز(ممتحنا)،سفاري جمال(ممتحنا)،مريم بوزردة(ممتحنا)،نصيرة بن شيحة(ممتحنا) . - ميلة : المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف, 2024 . - 384ص. + قرص مضغوط. ISSN : DN80011 Langue : Arabic ( ara) Langue originale : Arabic ( ara)
Mots clé : |
أيقونة، تعليم الافتراضي ،وسائط التكنولوجية، منصة التعليمية، تعليم الجامعي. |
Indexation : |
د.ا |
Résumé : |
الملخص: حظيت الأيقونة بمكانة فريدة على مر العصور وتعاقب الحضارات؛ حيث شكلت وسيطا فعالا للتواصل الإنساني خاصة بعد ظهور الأجهزة الإلكترونية وتطور التقنة والتصوير الرقمي الذي تعدى جميع المجالات وأهمها مجال التعليم خاصة عند ظهور جائحة كوفيد 19 الذي حوّل النظام التعليمي إلى الصفوف الافتراضية باستخدام تقنات ووسائط حديثة للتواصل عبر بيئات افتراضية مختلفة لمحاكاة الواقع وعرض المقررات الدراسية من خلالها, اعتمادا على الأيقونات والوسائط التكنولوجية الحديثة. وقد عمد العديد من المطوّرين والمصممين في مجال التعليم إلى إنشاء برامج وتطبيقات ومنصات لتسهيل عملية التعليم الافتراضي وتحقيق جودة وفعالية أكبر لمخرجات العملية التعليمية, وكتجربة جزائرية مستحدثة تضمن هذا البحث إنشاء منصة تعليمية افتراضية للمضي في هذا النمط التعليمي الجديد, وتهدف من خلالها إلى إبراز أهمية استعمال العلامة الأيقونية في الوسائط التكنولوجية كتقنية حديثة في العملية التعليمية حيث تسهم في حل الكثير من المشكلات التعليمية, وتنمي الإدراك البصري عند المتلقي, وتثري وتدعم التحصيل المعرفي الذي لم يعد يعتمد على اللغة فقط بل على الصورة الناطقة بالواقع. |
Lien vers la ressource électronique : |
D.N800-11.pdf |
|  |