Détail de l'auteur
author بخوش شهرزاد |
available document(s) by this author (2)



أثر قيمة العلامة التجارية على نية الشراء لدى المستهلك في ظل الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية / بخوش شهرزاد
![]()
title : أثر قيمة العلامة التجارية على نية الشراء لدى المستهلك في ظل الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية : دراسة حالة علامة تجارية بالجزائر Type de document : electronic document Auteur : بخوش شهرزاد, Author ; وليد لطيف(رئيسا)،رم زي بودرجة(مشرفا ومقررا)،ربيع قرين(ممتحنا)،صالح سنوساوي(ممتحنا)،بوبكر الصديق بن الشيخ(ممتحنا)،زهير بوعكريف(ممتحنا), Author Editeur : المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف -ميلة Date de publication : 2025 Ill. : 265ص. Matériel d'accompagnement : قرص مضغوط ISBN (ou autre code) : D.N330/34 Langue : Arabic (ara) Langue originale : Arabic (ara) Mots clé : العلامة التجارية، قيمة العامة التجارية، نية الشراء لدى المستهلك، المسؤولية الاجتماعية للشركات، كوندور Résumé : تهدف هذه الدراسة الى تحديد مدى تأثير قيمة العلامة التجاريةللمؤسسات الاقتصادية على نية شراء المستهلكينفي ظل التزام هذه الأخيرة بأبعاد المسؤولية الاجتماعية التي حددها نموذج التنمية المستدامة، ولتحقيق أهداف الدراسة قمنا بإجراء دراسة ميدانية، تم من خلالها توزيع510 استبانة على عينة عشوائية من مستهلكي منتجات مؤسسة كوندور الجزائرية، وقد قمنا بتحليل البيانات واختيار الفرضيات من خلال اجراء مجموعة من الإختبارات الإحصائية باستخدام برنامج (SPSSv27)
Smart PLS 4 بالاضافة الى اسلوب نمذجة المعدلات الهيكلية بالمربعات الصغرى الجزئية عبر برنامج
وقد اسفرت هذه العمليات على عدة نتائج رئيسية، من ابرزها:
- وجود مستوى إدراك متوسط ذو دلالة احصائية لدى مستهلكي عينة الدراسة بالممارسات المسؤولية الاجتماعية لدى مؤسسة كوندور حيث بلغ المتوسط الحسابي 3.378
- هناك أثر ايجابي دو دلالة احصائية لقيمة العلامة التجارية كوندور على نية شراء مستهلكي منتجات عذه العلامة
- لا يوجد أثر ذو دلالة احصائية للماؤسات المسؤولية لمؤسسة كوندور على العلاقة بين قيمةعلاماتها ونية الشراء لدى مستهلكي منتجاتها.
وقد اوصت الدراسة بضرورة تعزيز الممارسات الجتماعية والبيئية داخل المؤسسة، باللإضافة الى وجوب اعطاء اهتمام اكبر لعلاقاتى المؤسسة مع زبائنها، حيث ان هذه العلاقات تلعب دورا مهما في تعزيز المسؤولية الجتماعية للمؤسسة.Lien vers la ressource électronique : https://opac.centre-univ-mila.dz/z//D.N33-34.pdf أثر قيمة العلامة التجارية على نية الشراء لدى المستهلك في ظل الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية : دراسة حالة علامة تجارية بالجزائر [electronic document] / بخوش شهرزاد, Author ; وليد لطيف(رئيسا)،رم زي بودرجة(مشرفا ومقررا)،ربيع قرين(ممتحنا)،صالح سنوساوي(ممتحنا)،بوبكر الصديق بن الشيخ(ممتحنا)،زهير بوعكريف(ممتحنا), Author . - المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف -ميلة, 2025 . - : 265ص. + قرص مضغوط.
ISSN : D.N330/34
Langue : Arabic (ara) Langue originale : Arabic (ara)
Mots clé : العلامة التجارية، قيمة العامة التجارية، نية الشراء لدى المستهلك، المسؤولية الاجتماعية للشركات، كوندور Résumé : تهدف هذه الدراسة الى تحديد مدى تأثير قيمة العلامة التجاريةللمؤسسات الاقتصادية على نية شراء المستهلكينفي ظل التزام هذه الأخيرة بأبعاد المسؤولية الاجتماعية التي حددها نموذج التنمية المستدامة، ولتحقيق أهداف الدراسة قمنا بإجراء دراسة ميدانية، تم من خلالها توزيع510 استبانة على عينة عشوائية من مستهلكي منتجات مؤسسة كوندور الجزائرية، وقد قمنا بتحليل البيانات واختيار الفرضيات من خلال اجراء مجموعة من الإختبارات الإحصائية باستخدام برنامج (SPSSv27)
Smart PLS 4 بالاضافة الى اسلوب نمذجة المعدلات الهيكلية بالمربعات الصغرى الجزئية عبر برنامج
وقد اسفرت هذه العمليات على عدة نتائج رئيسية، من ابرزها:
- وجود مستوى إدراك متوسط ذو دلالة احصائية لدى مستهلكي عينة الدراسة بالممارسات المسؤولية الاجتماعية لدى مؤسسة كوندور حيث بلغ المتوسط الحسابي 3.378
- هناك أثر ايجابي دو دلالة احصائية لقيمة العلامة التجارية كوندور على نية شراء مستهلكي منتجات عذه العلامة
- لا يوجد أثر ذو دلالة احصائية للماؤسات المسؤولية لمؤسسة كوندور على العلاقة بين قيمةعلاماتها ونية الشراء لدى مستهلكي منتجاتها.
وقد اوصت الدراسة بضرورة تعزيز الممارسات الجتماعية والبيئية داخل المؤسسة، باللإضافة الى وجوب اعطاء اهتمام اكبر لعلاقاتى المؤسسة مع زبائنها، حيث ان هذه العلاقات تلعب دورا مهما في تعزيز المسؤولية الجتماعية للمؤسسة.Lien vers la ressource électronique : https://opac.centre-univ-mila.dz/z//D.N33-34.pdf Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(1)
Barcode Call number Media type Location Section Statut د إق/10605 D.N330/34 Thesis and Dissertation Central Library Dissertations and Theses Room AVAILABLE دراسة تحليلية لمحددات رضا الزبون في مؤسسات الإتصال دراسة عينة من زبائن مؤسسات الإتصال بولاية ميلة (جيزي ، موبيليس، أوريدو) / بخوش شهرزاد
![]()
title : دراسة تحليلية لمحددات رضا الزبون في مؤسسات الإتصال دراسة عينة من زبائن مؤسسات الإتصال بولاية ميلة (جيزي ، موبيليس، أوريدو) : مذكرة مكملة لنيل شهادة الماستر في العلوم التجارية (ل.م.د) تخصص تسويق الخدمات Type de document : electronic document Auteur : بخوش شهرزاد, Author ; غيشي عب العالي (رئيسا)،صكري أيوب (مشرفا ومقررا)، بوركوة عبد المالك(مناقشا) Editeur : ميلة : المركز الجامعي ميلة Date de publication : 2019 Nombre de pages : 78ص. Dimensions : 30*21 Matériel d'accompagnement : قرص مضغوط ISBN (ou autre code) : 330121411 Langue : Arabic (ara) Langue originale : Arabic (ara) Indexation : ما Lien vers la ressource électronique : https://opac.centre-univ-mila.dz/z//330121411.pdf دراسة تحليلية لمحددات رضا الزبون في مؤسسات الإتصال دراسة عينة من زبائن مؤسسات الإتصال بولاية ميلة (جيزي ، موبيليس، أوريدو) : مذكرة مكملة لنيل شهادة الماستر في العلوم التجارية (ل.م.د) تخصص تسويق الخدمات [electronic document] / بخوش شهرزاد, Author ; غيشي عب العالي (رئيسا)،صكري أيوب (مشرفا ومقررا)، بوركوة عبد المالك(مناقشا) . - ميلة : المركز الجامعي ميلة, 2019 . - 78ص. ; 30*21 + قرص مضغوط .
ISSN : 330121411
Langue : Arabic (ara) Langue originale : Arabic (ara)
Indexation : ما Lien vers la ressource électronique : https://opac.centre-univ-mila.dz/z//330121411.pdf Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(1)
Barcode Call number Media type Location Section Statut ما إق/5166 330/1214/1 Thesis and Dissertation Central Library Dissertations and Theses Room AVAILABLE