Détail de l'auteur
author مرزوقي ياسر(رئيسا)،جمال لطرش(مشرفا)،د. فاطمة محبوب(ممتحنا)،فرحات هولي(ممتحنا)،عبد الحفيظ مسكين(ممتحنا)،عبد المالك توبي(ممتحنا) |
available document(s) by this author (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أثر التعلم التنظيمي في تبني التسويق ا لابتكاري لدى متعاملي الهاتف النقال في الجزائر / معزوزي منيرة
title : أثر التعلم التنظيمي في تبني التسويق ا لابتكاري لدى متعاملي الهاتف النقال في الجزائر : أطروحة مقدمة ضمن متطلبات نيل شهادة الدكتوراه الطور الثالث في علوم التسيير Type de document : electronic document Auteur : معزوزي منيرة, Author ; مرزوقي ياسر(رئيسا)،جمال لطرش(مشرفا)،د. فاطمة محبوب(ممتحنا)،فرحات هولي(ممتحنا)،عبد الحفيظ مسكين(ممتحنا)،عبد المالك توبي(ممتحنا) Editeur : ميلة : المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف Date de publication : 2024 Nombre de pages : 383ص. Matériel d'accompagnement : قرص مضغوط ISBN (ou autre code) : DN33077 Langue : Arabic (ara) Langue originale : Arabic (ara) Indexation : د ا Résumé : الملخص: تهدف هذه الد راسة إلى معرفة أثر التعلم التنظيمي بأبعاده المتمثلة في البعد الاستراتيجي، البعد التنظيمي، البعد الثقافي( في تبني الابتكار في عناصر المزيج التسويقي الخدمي والمتمثلة في )الابتكار في المنتج، الابتكار في السعر، الابتكار في التوزيع، الابتكار في الترويج، الابتكار في الدليل المادي، الابتكار في الأفراد، الابتكار في العمليات(، بالإضافة إلى الابتكار في بحوث التسويق، ولتحقيق أهداف الد راسة تم استطلاع آ راء عينة من عمال وموظفي متعاملي الهاتف النقال الثلاث)جازي، موبيليس، أوريدو( في الجزائر، وذلك بالاعتماد على أداة الاستبيان المكون من) 94 (عبارة تغطي محاور متغيرات الد راسة وفق مقياس ليكرت الخماسي، وقدرت عينة الد ا رسة ب ) 672 ( مفردة صالحة للتحليل الإحصائي، حيث تم الاستعانة ببرنامج (SPSS V.27) لمعالجة البيانات المحصل عليها. وقد توصلت الد راسة إلى مجموعة من النتائج تؤكد على وجود أثر ذو دلالة إحصائية للتعلم التنظيمي في تبني التسويق الابتكاري عند مستوى دلالة (. .0.05) في المؤسسات محل الد راسة، ويرجع هذا الأثر إلى البعدين الاستراتيجي والثقافي، وعدم وجود أثر ذو دلالة إحصائية للبعد التنظيمي في تبني التسويق الابتكاري، كما بينت الد راسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لآ راء المبحوثين حول التعلم التنظيمي تعزى لمتغير المستوى التعليمي عند مستوى معنوية (. .0.05) ، في حين توصلت الد راسة إلى وجود فروق تعزى لباقي المتغيرات الشخصية والوظيفية، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لآ راء المبحوثين حول التسويق الابتكاري تعزى لمتغيري المستوى التعليمي والخبرة المهنية عند مستوى معنوية (. .0.05) ، في حين توصلت الد راسة إلى وجود فروق تعزى لباقي المتغيرات، وفي الأخير قدمت الد راسة مجموعة من التوصيات تساهم في تفعيل استخدام أبعاد التعلم التنظيمي لتبني التسويق الابتكاري والنهوض بقطاع التسويق في مجال متعاملي الهاتف النقال في الجزائر باعتبارها قطاع حيوي يشكل دعامة للاقتصاد الجزائري . Lien vers la ressource électronique : https://opac.centre-univ-mila.dz/z//D.N330-77.pdf أثر التعلم التنظيمي في تبني التسويق ا لابتكاري لدى متعاملي الهاتف النقال في الجزائر : أطروحة مقدمة ضمن متطلبات نيل شهادة الدكتوراه الطور الثالث في علوم التسيير [electronic document] / معزوزي منيرة, Author ; مرزوقي ياسر(رئيسا)،جمال لطرش(مشرفا)،د. فاطمة محبوب(ممتحنا)،فرحات هولي(ممتحنا)،عبد الحفيظ مسكين(ممتحنا)،عبد المالك توبي(ممتحنا) . - ميلة : المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف, 2024 . - 383ص. + قرص مضغوط.
ISSN : DN33077
Langue : Arabic (ara) Langue originale : Arabic (ara)
Indexation : د ا Résumé : الملخص: تهدف هذه الد راسة إلى معرفة أثر التعلم التنظيمي بأبعاده المتمثلة في البعد الاستراتيجي، البعد التنظيمي، البعد الثقافي( في تبني الابتكار في عناصر المزيج التسويقي الخدمي والمتمثلة في )الابتكار في المنتج، الابتكار في السعر، الابتكار في التوزيع، الابتكار في الترويج، الابتكار في الدليل المادي، الابتكار في الأفراد، الابتكار في العمليات(، بالإضافة إلى الابتكار في بحوث التسويق، ولتحقيق أهداف الد راسة تم استطلاع آ راء عينة من عمال وموظفي متعاملي الهاتف النقال الثلاث)جازي، موبيليس، أوريدو( في الجزائر، وذلك بالاعتماد على أداة الاستبيان المكون من) 94 (عبارة تغطي محاور متغيرات الد راسة وفق مقياس ليكرت الخماسي، وقدرت عينة الد ا رسة ب ) 672 ( مفردة صالحة للتحليل الإحصائي، حيث تم الاستعانة ببرنامج (SPSS V.27) لمعالجة البيانات المحصل عليها. وقد توصلت الد راسة إلى مجموعة من النتائج تؤكد على وجود أثر ذو دلالة إحصائية للتعلم التنظيمي في تبني التسويق الابتكاري عند مستوى دلالة (. .0.05) في المؤسسات محل الد راسة، ويرجع هذا الأثر إلى البعدين الاستراتيجي والثقافي، وعدم وجود أثر ذو دلالة إحصائية للبعد التنظيمي في تبني التسويق الابتكاري، كما بينت الد راسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لآ راء المبحوثين حول التعلم التنظيمي تعزى لمتغير المستوى التعليمي عند مستوى معنوية (. .0.05) ، في حين توصلت الد راسة إلى وجود فروق تعزى لباقي المتغيرات الشخصية والوظيفية، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لآ راء المبحوثين حول التسويق الابتكاري تعزى لمتغيري المستوى التعليمي والخبرة المهنية عند مستوى معنوية (. .0.05) ، في حين توصلت الد راسة إلى وجود فروق تعزى لباقي المتغيرات، وفي الأخير قدمت الد راسة مجموعة من التوصيات تساهم في تفعيل استخدام أبعاد التعلم التنظيمي لتبني التسويق الابتكاري والنهوض بقطاع التسويق في مجال متعاملي الهاتف النقال في الجزائر باعتبارها قطاع حيوي يشكل دعامة للاقتصاد الجزائري . Lien vers la ressource électronique : https://opac.centre-univ-mila.dz/z//D.N330-77.pdf Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(1)
Barcode Call number Media type Location Section Statut دإق/9935 D.N330/77 Thesis and Dissertation Central Library Dissertations and Theses Room AVAILABLE أثر التعلم التنظيمي في تبني التسويق ا لابتكاري لدى متعاملي الهاتف النقال في الجزائر / معزوزي منيرة
title : أثر التعلم التنظيمي في تبني التسويق ا لابتكاري لدى متعاملي الهاتف النقال في الجزائر : أطروحة مقدمة ضمن متطلبات نيل شهادة الدكتوراه الطور الثالث في علوم التسيير Type de document : electronic document Auteur : معزوزي منيرة, Author ; مرزوقي ياسر(رئيسا)،جمال لطرش(مشرفا)،د. فاطمة محبوب(ممتحنا)،فرحات هولي(ممتحنا)،عبد الحفيظ مسكين(ممتحنا)،عبد المالك توبي(ممتحنا) Editeur : ميلة : المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف Date de publication : 2024 Nombre de pages : 383ص. Matériel d'accompagnement : قرص مضغوط ISBN (ou autre code) : DN33077 Langue : Arabic (ara) Langue originale : Arabic (ara) Indexation : د ا Résumé : الملخص: تهدف هذه الد راسة إلى معرفة أثر التعلم التنظيمي بأبعاده المتمثلة في البعد الاستراتيجي، البعد التنظيمي، البعد الثقافي( في تبني الابتكار في عناصر المزيج التسويقي الخدمي والمتمثلة في )الابتكار في المنتج، الابتكار في السعر، الابتكار في التوزيع، الابتكار في الترويج، الابتكار في الدليل المادي، الابتكار في الأفراد، الابتكار في العمليات(، بالإضافة إلى الابتكار في بحوث التسويق، ولتحقيق أهداف الد راسة تم استطلاع آ راء عينة من عمال وموظفي متعاملي الهاتف النقال الثلاث)جازي، موبيليس، أوريدو( في الجزائر، وذلك بالاعتماد على أداة الاستبيان المكون من) 94 (عبارة تغطي محاور متغيرات الد راسة وفق مقياس ليكرت الخماسي، وقدرت عينة الد ا رسة ب ) 672 ( مفردة صالحة للتحليل الإحصائي، حيث تم الاستعانة ببرنامج (SPSS V.27) لمعالجة البيانات المحصل عليها. وقد توصلت الد راسة إلى مجموعة من النتائج تؤكد على وجود أثر ذو دلالة إحصائية للتعلم التنظيمي في تبني التسويق الابتكاري عند مستوى دلالة (. .0.05) في المؤسسات محل الد راسة، ويرجع هذا الأثر إلى البعدين الاستراتيجي والثقافي، وعدم وجود أثر ذو دلالة إحصائية للبعد التنظيمي في تبني التسويق الابتكاري، كما بينت الد راسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لآ راء المبحوثين حول التعلم التنظيمي تعزى لمتغير المستوى التعليمي عند مستوى معنوية (. .0.05) ، في حين توصلت الد راسة إلى وجود فروق تعزى لباقي المتغيرات الشخصية والوظيفية، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لآ راء المبحوثين حول التسويق الابتكاري تعزى لمتغيري المستوى التعليمي والخبرة المهنية عند مستوى معنوية (. .0.05) ، في حين توصلت الد راسة إلى وجود فروق تعزى لباقي المتغيرات، وفي الأخير قدمت الد راسة مجموعة من التوصيات تساهم في تفعيل استخدام أبعاد التعلم التنظيمي لتبني التسويق الابتكاري والنهوض بقطاع التسويق في مجال متعاملي الهاتف النقال في الجزائر باعتبارها قطاع حيوي يشكل دعامة للاقتصاد الجزائري . Lien vers la ressource électronique : D.N330-77.pdf أثر التعلم التنظيمي في تبني التسويق ا لابتكاري لدى متعاملي الهاتف النقال في الجزائر : أطروحة مقدمة ضمن متطلبات نيل شهادة الدكتوراه الطور الثالث في علوم التسيير [electronic document] / معزوزي منيرة, Author ; مرزوقي ياسر(رئيسا)،جمال لطرش(مشرفا)،د. فاطمة محبوب(ممتحنا)،فرحات هولي(ممتحنا)،عبد الحفيظ مسكين(ممتحنا)،عبد المالك توبي(ممتحنا) . - ميلة : المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف, 2024 . - 383ص. + قرص مضغوط.
ISSN : DN33077
Langue : Arabic (ara) Langue originale : Arabic (ara)
Indexation : د ا Résumé : الملخص: تهدف هذه الد راسة إلى معرفة أثر التعلم التنظيمي بأبعاده المتمثلة في البعد الاستراتيجي، البعد التنظيمي، البعد الثقافي( في تبني الابتكار في عناصر المزيج التسويقي الخدمي والمتمثلة في )الابتكار في المنتج، الابتكار في السعر، الابتكار في التوزيع، الابتكار في الترويج، الابتكار في الدليل المادي، الابتكار في الأفراد، الابتكار في العمليات(، بالإضافة إلى الابتكار في بحوث التسويق، ولتحقيق أهداف الد راسة تم استطلاع آ راء عينة من عمال وموظفي متعاملي الهاتف النقال الثلاث)جازي، موبيليس، أوريدو( في الجزائر، وذلك بالاعتماد على أداة الاستبيان المكون من) 94 (عبارة تغطي محاور متغيرات الد راسة وفق مقياس ليكرت الخماسي، وقدرت عينة الد ا رسة ب ) 672 ( مفردة صالحة للتحليل الإحصائي، حيث تم الاستعانة ببرنامج (SPSS V.27) لمعالجة البيانات المحصل عليها. وقد توصلت الد راسة إلى مجموعة من النتائج تؤكد على وجود أثر ذو دلالة إحصائية للتعلم التنظيمي في تبني التسويق الابتكاري عند مستوى دلالة (. .0.05) في المؤسسات محل الد راسة، ويرجع هذا الأثر إلى البعدين الاستراتيجي والثقافي، وعدم وجود أثر ذو دلالة إحصائية للبعد التنظيمي في تبني التسويق الابتكاري، كما بينت الد راسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لآ راء المبحوثين حول التعلم التنظيمي تعزى لمتغير المستوى التعليمي عند مستوى معنوية (. .0.05) ، في حين توصلت الد راسة إلى وجود فروق تعزى لباقي المتغيرات الشخصية والوظيفية، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لآ راء المبحوثين حول التسويق الابتكاري تعزى لمتغيري المستوى التعليمي والخبرة المهنية عند مستوى معنوية (. .0.05) ، في حين توصلت الد راسة إلى وجود فروق تعزى لباقي المتغيرات، وفي الأخير قدمت الد راسة مجموعة من التوصيات تساهم في تفعيل استخدام أبعاد التعلم التنظيمي لتبني التسويق الابتكاري والنهوض بقطاع التسويق في مجال متعاملي الهاتف النقال في الجزائر باعتبارها قطاع حيوي يشكل دعامة للاقتصاد الجزائري . Lien vers la ressource électronique : D.N330-77.pdf Exemplaires(0)
Statut aucun exemplaire